https://www.arabchaterz.com/forum/index.php?r=2

الحلول الشافية لمشكلة المواقع الإباحية

http://www.up.qatarw.com/get-11-2009-4ebzl9xg.jpg



الحلول الشافية لمشكلة المواقع الإباحية




الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
فقد أخرج البخاريُّ في صحيحه  عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ((ما أَنزل الله داء إلا أنزل له شفاء))، وحيث إنه لكل مشكلة حل أو عدة حلول، فأنجع الحلول هو ما جاء في القرآن والسُّنة، وأُحب أن ألقيَ الضوء على حل هذه المشكلة من خلال القرآن والسنة، وخاصة من سورة يوسف - عليه السلام -:

1- ﴿ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي ﴾ [يوسف: 23]: هذا سلاحك الأساسي ضد الشيطان، وهي الاستعاذة بالله، وتَكرارُها، خاصة عند وسوسة الشيطان، وأن تستعيذ بالله يوميًّا من شر بصرك.

2- ﴿ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ ﴾ [يوسف: 23]: أن تعلم أن الظالمين لا يفلحون، ولا يَسعدون، ولا يجدون خيرًا في حياتهم.

3- ﴿ إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ ﴾ [يوسف: 90]: أن تتقيَ الله، حيث كلُّ شيء ممكن ومتاح، لكن اتَّقِ الله.

4- ﴿ وَيَصْبِرْ ﴾ [يوسف: 90]: هذا حل مهم، وهو الصبر، فإذا أتاك داعي الفساد، ووجدت نفسك تميل بشدة إلى هذا العمل، فاصبر ولا تفعل، اصبر قليلاً، وصابِرْ، تَنجَلِ الفتنة - بإذن الله.

5- ﴿ وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ ﴾ [يوسف: 33]: عليك بالدعاء.

6- ﴿ وَاسْتَبَقَا الْبَابَ ﴾ [يوسف: 25]: اهرب من الفتنة وابتعد عنها، اجعل لاستخدام الإنترنت نظامًا حازمًا، لا تَفتحْه كل وقت، افتحه مرةً كلَّ أسبوع مثلاً.

7- ﴿ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ ﴾ [يوسف: 33]: أن تكره هذا العمل، وتتفكر في قُبحِه، والسجن أهونُ من الوقوع في الفاحشة، اسجنْ نفسك إذا لزم الأمر؛ أي: ابتعدْ عن النت، ولا تنفتح انفتاحًا كاملاً.

8- ﴿ فَاسْتَعْصَمَ ﴾ [يوسف: 32]: جاء في تفسيرها: فامتنَعَ امتناعًا شديدًا وأبَى، وهذا ما ينبغي أن تفعله عند الفتنة.

9- ((فإنه أغض للبصر)): تزوَّج بنتًا صالحة تحبها، تُغنِك عن الحرام - بإذن الله.

10- ﴿ وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ ﴾ [الشورى: 25]: استغفِرِ الله وتُبْ إليه، إذا وقعتَ، وعما فعلته في الماضي؛ فإن ربي غفور رحيم.

11- ((اصرف بصرك)): لا تنظر إلى النساء بشكل عام، فإذا اتَّقيتَ الصغائر، فستتقي الكبائر.

12- ﴿ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ ﴾ [البقرة: 235]: لا تسمح لنفسك التفكير في هذه الشهوات بتاتًا؛ لأن التفكير يورث الشهوةَ.

13- ((بادِرُوا بالأعمال فِتَنًا)): اهتمَّ بأعمالك الصالحة.

14- ﴿ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ ﴾ [يونس: 57]: فتلاوة القرآن تَشفي الصدورَ من الشهوات والشبهات.

15- ﴿ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ﴾ [العنكبوت: 45].

وأرجو من الله، إن طبقتَ هذه الوصايا، أن تحل مشكلتك، أو تخفف منها إلى حد كبير، واللهَ أسأل أن يتوب علينا ويغفر لنا، إنه جواد كريم!

﴿ وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا * يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا ﴾ [النساء: 27، 28].


إذا استفدت فأفد غيرك بالضغط على ؟
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات: